رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : مطورون عقاريون يبنون أحياء سكينة جديدة بشوارع ضيقة و بلا مواقف سيارات كافية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: سلطت قناة "الإخبارية"، الضوء على بناء المطورين العقاريين أحياء سكينة جديدة بشوارع ضيقة و بدون مواقف سيارات كافية.
ومن جهته، قال محمد المحمود باحث في أنسنة المدن، إن هذه الصورة تحكي بأننا لا فهمنا البيئة المبنية ولا البيئة المبنية فهمتنا، لافتا:' هناك فجوة بين التشريع والسلوك وهذه نتيجتها".
وفي السياق ذاته، رأى وليد الزامل رئيس قسم التخطيط العمراني، إن المستثمر دائما يبحث عن الربح أولا وثانيا وثالثا، مشددا:" لابد أن يربط المستثمر بإطار من الضوابط العمرانية التي تمنع مثل الاستغلال السيئ لمسألة العمران أو بناء الكثافات العمرانية".
ولفت "المحمود":"شوارع مثل هذي على عرضها واستخداماتها؛ يجب أن تكون متنفس جيد لأن يلعب الأطفال فيها والكبار في العمر آخر العصر يطلعون يسولفون".
وأردف "المحمود":"لا تأمن على أطفالك أنهم يطلعون لعدم وجود مكان آمن كي يلعبون أمام بيتك في الشارع".
فيما أشار"الزامل":" قبل بناء هذه العمائر، يجب أن يكون في اشتراط معين لبناء دور كمواقف للسيارات وبناء دور إضافي مقابل سد هذا النقص".
كما اعتبر "المحمود" أن "المدينة الناجحة هي التي تخطفك على رجليك وأنت ما تدري أنها تسرقك وتستكشف مطاعم ومو بتتزحزح من السيارة".
واستطرد:"في حالة اشتعال حريق في أحد المنازل، الدفاع المدني لا يستطيع الدخول لإخماده، إذا كانت السيارات مكتظة في هذا الطريق آخر الليل".
واختتمت قناة "الإخبارية"، التقرير:"أنسنة الأحياء السكنية وجعلها أكثر ملاءمة للإنسان كي يكون الحي السكني صديق للإنسان وليس عبارة عن علب أسمنتية يقيم داخلها الإنسان حتى الأحياء القديمة ستدخل ضمن مشروع الأنسنة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up